mardi 7 septembre 2010

البيت الأبيض: لن نتصل بقس ينوي حرق القرآن

نفى البيت الأبيض وجود أي خطط للاتصال مع القس تيري جونز الذي يخطط لحرق القرآن، وسينظم تظاهرة بهذا الشأن.

واشنطن: قال السكرتير الاعلامي في البيت الابيض روبرت غيبس اليوم انه ليس لدى الادارة الاميركية حاليا اي خطط للاتصال بالقس تيري جونز في ولاية (فلوريدا) والذي سينظم تظاهرة لحرق نسخ من القرآن الكريم في ال11 من الشهر الجاري احياء للذكرى التاسعة لهجمات 11 سبتمبر الارهابية.

وقال غيبس في ايجاز صحافي "نحن نعلم ان مثل هذه الانشطة ستنقل وتبث في مناطق مثل افغانستان وان مثل هذه الامور التي ستحدث في الولايات المتحدة ستضع قواتنا العاملة بدول اخرى في خطر محدق".

واكد "ان مثل هذه الانشطة التي تضع قواتنا العاملة بالخارج في خطر محدق تعتبر مصدر قلق واهتمام لادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما".
من جانبه اعتبر المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية (بنتاغون) جيف موريل في حديث تلفزيوني "ان التغطية الاعلامية لخبر حرق نسخ من القرآن قد ادت الى تنظيم احتجاجات في افغانستان حيث لدى الولايات المتحدة هناك 100 الف جندي".

واضاف ان لدى بلاده 50 الف جندي في العراق "وعشرات الآلاف من الجنود في هذه المنطقة من العالم الاسلامي واذا تم حرق نسخ من القرآن فستكون هذه القوات في موقف اخطر مما هي عليه".
وقال موريل "انا لا افهم لماذا يريد اي شخص فعل هذا الامر في وقت نحاول ان نفوز بثقة العالم العربي وهذا الامر لا يساعدنا على تحقيق ذلك".

الخارجية الاميركية: حرق المصحف "يتعارض مع القيم الاميركية"

‎هذا وندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية بحرق المصحف، كما تنوي كنيسة اميركية، مؤكدا انه امر "مقيت" و"يتعارض مع القيم الاميركية".
وقال فيليب كراولي "نعتقد ان الفعل المتمثل في حرق مصحف يتعارض مع قيمنا كما يتعارض مع الطريقة التي ظهر بها المجتمع المدني في هذا البلد" مشددا على انها فكرة "مستفزة ومتعصبة وغير محترمة".

واوضح ان الحرية الدينية وحرية التعبير من "المبادىء الاساسية للمجتمع الاميركي" وان مثل هذا العمل في حد ذاته "مناهض لاميركا".

وقد اعلنت كنيسة "مركز الحمامة لنجدة العالم" المعمدانية في غينسفيل (فلوريدا، جنوب شرق) عزمها على حرق نسخة من القرآن على الملأ السبت في الذكرى التاسعة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.
ومن المقرر ان تقيم وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون مادبة افطار مساء اليوم في الوزراة. وقال المتحدث باسمها انها ستعلق على هذه القضية في هذه المناسبة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire